DOA BUAT MU AHLI GHAZZAH

Wanita

Photobucket

YA ALLAH YA RAHMAN YA RAHIM.....

Thursday, February 18, 2010

Doa Yang Mustajab, InsyaAllah

دعاء المستجاب - بإذن الله -

  • - {رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [الأعراف:23].

    - {رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ} [آل عمران:38]

    - {رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ﴿٢٥﴾ وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي} [طه: 25،26].

    - {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [الأحقاف:15].

    - {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [البقرة:201].

    - اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء. (1)
    - اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر[رواه مسلم].



    - «اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى» [رواه مسلم].


    - «اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها» [رواه مسلم].

    - اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني وأطل حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي. (2)

    - {لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ} [الأنبياء: 87] (3)

    - «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» [رواه مسلم].

    - «يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك» [صححه الألباني].

    - «اللهم إني أسالك العافية في الدنيا والآخرة» [صححه الألباني].

    - «اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيي» [صححه الألباني].

    - «اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام» [صححه الألباني].

    - «اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء» [صححه الألباني].

    - «اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا» [صححه الألباني].

    - «اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا» [حسنه الألباني].

    - «اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني. اللهم اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي» [رواه مسلم].

    - «اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم» [رواه البخاري ومسلم].

    - «اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي» [حسنه الألباني] .

    - اللهم فقهني في الدين. (4)

    - «اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزذني علما» [ضعفه الألباني].

    - «اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا» [صححه الألباني].

    - «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الابيض من الدنس. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد» [صححه الألباني].

    - «اللهم أعني على ذكرك وشكرك، وحسن عبادتك» [صححه الألباني].

    - «اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، و يكذبون رسلك، و اجعل عليهم رجزك و عذابك. قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق» [صححه الألباني].
    ..آمين


    ______
    (1) «تعوذوا بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء» [رواه البخاري].

    (2) «جاءت بي أمي، أم أنس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقد أزرتني بنصف خمارها وردتني بنصفه. فقالت: يا رسول الله! هذا أنيس، ابني. أتيتك به يخدمك. فادع الله له. فقال: اللهم أكثر ماله وولده. قال أنس: فوالله! إن مالي لكثير. وإن ولدي وولد ولدي ليتعادون على نحو المائة اليوم» [رواه مسلم].

    (3) «دعوة ذي النون إذ دعا بها و هو في بطن الحوت؛ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له» [صححه الألباني]

    (4) «أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل الخلاء، فوضعت له وضوءا، قال: من وضع هذا؟ فأخبر، فقال: اللهم فقهه في الدين» [رواه البخاري].

    -بتصرف-
    موقع وذكر

  • No comments: